الأحد، 27 مارس 2016

ميسي يصدم جوارديولا ويكشف أهم مدرب فى حياته الكروية


كشف البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة نادي برشلونة الاسباني عن المدرب الافضل الذي كان له تأثير كبير خلال مسيرته الكروية ، موجهاً صدمة قوية لمدربه السابق بيب جوارديولا الذي توج معه البارسا بعديد من الالقاب المحلية والاوروبية.
ووفقاً لموقع كالتشيو ميركاتو أشار ميسي فى حواره لبرنامج Yes I Am Famous الذي يذاع على قناة MBC MASR الى أن الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني السابق لبرشلونة صاحب الفضل الاكبر على مشاركته مع الفريق الأول.
حيث قال ميسي:كل المدربين الذي مروا علي قدموا لي الكثير وأستفدت منهم كثيراً، منذ بداية مسيرتي الكروية مع الاماسيا وحتى الأن.
وأضاف:ولكن المدرب الذي يعتبر الأهم في حياتي الكروية هو فرانك ريكارد، هو سبب إلتحاقي بالفريق الأول في الوقت المناسب، وأعطاني الثقة وتعلمت منه الكثير وكان يساعدني دائماً لتطوير مستواي، أكن له كل الأحترام والتقدير.
وعن المقارنة بين الكرة الاسبانية والارجنتينية أجاب:لكل بلد طريقتها الخاصة، في النادي التدريب يكون كل يوم والمباريات مضغوطة عكس المنتخب، لكل لاعب ظروفه الخاصة وعندما نتجمع في المنتخب يكون الوقت قليل لكن في النهاية ننفذ المطلوب من المدرب.
وأختتم ميسي حديثه قائلاً:في كأس العالم الأخيرة 2014 لعبت في مركز مختلف تماما عن الذي اؤديه مع برشلونة، لدي طريقتي الخاصة لكن في النهاية يجب أن انفذ تعليمات المدرب من أجل الفريق.
وتجدر الإشارة أن فرانك ريكارد تولى القيادة الفنية لبرشلونة منذ 2003 وحتى 2008، وهو من قام بإشراك ليونيل ميسي في أول مباراة رسمية له مع الفريق أمام إسبانيول في 16 أكتوبر 2004 عندما كان يبلغ 17 سنة و 114 يوم.

0 التعليقات: